صدور العدد الحادي عشر من مجلة أريد الدولية للعلوم التربوية والنفسية 

ISSN: 2788-662X

تاريخ الاصدار : 15/01/2025 - المجلد 6


عدد الأبحاث: 12 بحثًا علميًا منشورًا

📝 قائمة الأبحاث المنشورة  في العدد :


التحولات المستقبلية: دور الذكاء الاصطناعي في تشكيل التعليم الإلكتروني المتقدم

الدكتورة أمل محمد عبد الله البدو

https://doi.org/10.36772/arid.aijeps.2024.5120


استراتيجيات تفريد التعليم والتعلم الذاتي

د. هنيه عبد الله سعداوي

https://doi.org/10.36772/arid.aijeps.2024.5121


اتجاهات الطلبة نحو استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في النشاطات العلمية والبحثية: تطبيقات الهواتف الذكية أنموذجا

د. قوالي نور الدين

https://doi.org/10.36772/arid.aijeps.2024.5122


استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريب بين الإبداع والتحفظ: Gemini, Google وChatGPT نموذجًا

د. محسن الكومي

https://doi.org/10.36772/arid.aijeps.2024.5123


التدريب الريادي لإكساب طلبة دبلوم تأهيل تربوي مهارات تصميم فيديو تعليميّ تفاعليّ

د. غنى محمد جهاد موسى

https://doi.org/10.36772/arid.aijeps.2024.5124


تصميم خلق بيئة عربية فعالة في قسم تعليم اللغة العربية بجامعة محمدية يوكياكرتا، إندونيسيا

يوسف هارون يريما

د. محمد نعيم مجيد

https://doi.org/10.36772/arid.aijeps.2024.5125


فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المبني على الدماغ في الاحتفاظ بالتعلم في مادة العلوم لدى طالبات الثامن الأساسي

عزة سليمان سيف الهنائية

د. علي بن سالم بن راشد الغافري

https://doi.org/10.36772/arid.aijeps.2024.5126


اليقظة الذهنية في الإسلام: دراسة نظرية

د. عامر محمد الضبياني

https://doi.org/10.36772/arid.aijeps.2024.5127


برنامج مقترح قائم على التعلم الهجين في التربية الوقائية الإسلامية لتنمية الوعي بحروب الجيل الرابع لدى طلاب كلية التربية

أمير السيد محسوب مصطفى

د. محمد عبد الفضيل شوشة

أ. د. مصطفى رجب سالم

https://doi.org/10.36772/arid.aijeps.2024.5128


قبول الطلبة الجامعيين للشهادات المعتمدة من منصات المقررات المفتوحة الالكترونية في ضوء نموذج قبول التكنولوجيا

د. جوهرة درويش علي أبو عيطة

https://doi.org/10.36772/arid.aijeps.2024.5129


دور تقنيات المعلومات للتعليم الجامعي وفق إستراتيجية الجودة الشاملة: دراسة ميدانية لأعضاء هيئة تدريس كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة طرابلس

د. آمنة عبد الحفيظ عبد القادر الكوت

https://doi.org/10.36772/arid.aijeps.2024.5130


دور تعليم العلوم في مواجهة التضليل للمعلومات العلمية لدى طلاب الجيل Z

أ.د. مروة محمد الباز

https://doi.org/10.36772/arid.aijeps.2024.5131


رئيس التحرير: أ.د. مروة محمد الباز   

--------------------

للاطلاع على الأبحاث من خلال رابط العدد :

https://portal.arid.my/ar-LY/JournalIssues/Details/66

--------------------

رابط تحميل العدد كامل

https://portal.arid.my/Publications/522efe7a-56b0-4c8a-b46a-e28f94013f1c.pdf

-------------------

رابط بوابة المجلة :

https://portal.arid.my/ar-LY/Journals/Home/AIJEPS 

تعليقات